التخطي إلى شريط الأدوات
هواتف ذكية

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

نظام التشغيل ( هاتف ذكي )هل اختار Android أو iPhone؟

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

تمنحك هواتف Android الكثير من الخيارات من حيث السعر والحجم والتصميمات المبتكرة، عكس أجهزة ايفون. ومع ذلك ، توفر أجهزة iPhones تحديثات برامج أسرع وألعاب وتطبيقات أفضل وأكثر أمانًا وخصوصية أحسن.

حجم الشاشة:

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي كبير ، فإن 6 بوصات وما فوق هو خيار جيد. أكبر شاشات الهواتف النقالة الموجودة حاليا هي بمقاس 6.5 إلى 6.8 بوصات.

أما إذا كنت تريد هاتف ذكي يمكنك استخدامه بسهولة بيد واحدة ، فعليك اختيار هاتف صغير مع شاشة أقل من 6 بوصات.

الكاميرات:

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

لا تهتم بعدد الميجابكسل. الاهتمام بدرجة الميغابكسل أصبح من الماضي ولم يعد من المعايير المعتمدة في اختيار الكاميرا الخاصة بالهاتف النقال. بدلاً من ذلك، انظر إلى مدى جودة الصورة وابحث عن ميزات خاصة مثل الوضع الليلي للحصول على جودة أفضل في الإضاءة المنخفضة.

عمر البطارية:

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

بشكل عام ، توفر الهواتف ذات البطاريات الأكبر حجمًا (من حيث المقاس) أطول عمر للبطارية ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. فهناك هواتف بحجم بطارقة أقل ولكن بعمر أكبر أي يمكن أن تشتغل لساعات طويلة، لمزيد من المعلومات حول عمر البطارية اقرأ: افضل الهواتف الذكية من حيث عمرا للبطارية.

كيف تجرى اختبارات الهواتف الذكية:

[04] نصائح .. كيف اختيار أفضل هاتف ذكي ؟

تخضع أي هاتف ذكي إلى اختبارات تختلف حسب المعايير المعتمدة (قوة الأداء، عمر البطارية، الكاميرا …)، وهذا من أجل تصنيفها.

مثلاً، عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإننا نعتمد على معايير تركيبية مثل Geekbench 5 و GFXBench لقياس أداء الرسومات. تسمح لنا هذه الاختبارات بمقارنة الأداء عبر أجهزة iPhone و Android.

لقياس جودة شاشة أي هاتف ذكي ، نقوم بإجراء اختبارات معملية لتحديد سطوع اللوحة، بالإضافة إلى مدى تلون كل شاشة (التدرج اللوني DCI-P3). في هذه الحالات، تكون النتائج الأعلى هي الأفضل. نقيس أيضًا دقة الألوان لكل لوحة بتصنيف Delta-E ، حيث تكون النتائج الأقل هي الأفضل والنتيجة صفر مثالية.

أحد أهم الاختبارات التي نجريها حول أي هاتف ذكي هو اختبار بطارية. نجري اختبار تصفح الويب على شبكة 5G أو 4G عند 150 nits من سطوع الشاشة حتى تنفد البطارية.

بشكل عام، الهاتف الذي يستمر لمدة 10 ساعات أو أكثر جيد، أما الهاتف الذي يستمر لما يزيد عن 11 ساعة يصنف عادة ضمن قائمة من أفضل الهواتف النقالة عمرا للبطارية.

أخيرًا وليس آخرًا ، نأخذ أفضل الهواتف في الميدان (العالم الخارجي أو الطبيعة) لالتقاط الصور في الهواء الطلق ، وفي الداخل وفي الليل في الإضاءة المنخفضة لمعرفة مستوى أدائها مقابل أقرب منافسيها. نلتقط صورًا للمناظر الطبيعية والطعام والصور الشخصية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل هذه الميزة ليمكنك الوصول إلى المعلومات التي تريدها