التخطي إلى شريط الأدوات
هواتف ذكية

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تشتري هاتف ذكي لأول مرة أو تقوم باستبدال هاتفك الذكي الذي تملكه بالفعل.

مع وجود علامات رائدة جديدة وممتازة من Apple و Google و Samsung تتنافس على اهتمامك، بالإضافة إلى العشرات من الخيارات عالية الجودة لمن لديهم ميزانية محدودة.

لن يكون اختيار هاتف ذكي مناسب لك بالسهولة التي تتوقعها، وفي هذا المقال سنساعدك على اختياره.

هذا المقال تحت عنوان: دليل شراء الهواتف الذكية سيوضح لك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل الشراء، بما في ذلك نظام التشغيل وحجم الشاشة والكاميرا والمعالج والسعر.

استعن بهذه النصائح للتأكد من حصولك على أفضل هاتف ذكي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

9 نصائح سريعة:

نظام iOS أو Android هاتف ذكي أيهما أختار:

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

iOS أسهل في الاستخدام ؛ لكن نظام Android يمنحك المزيد من الخيارات. إذا كنت مشتتا بين نظامي iOS و Android ، فاختر جهاز iPhone .

إذا كنت تريد شيئًا سهل الاستخدام ويمكنك من الحصول على أفضل التطبيقات ل هاتف ذكي أولاً وأحدث تحديثات البرامج، يكون Android أفضل الخيارات لك كما أن أجهزة Android تتيح لك خيارات أكثر بأسعار معقولة.

الثمن ؟

لا تدفع أكثر مما تحتاج إليه مقابل هاتف ذكي . فهواتف ايبل مثل iPhone 8 أو ساسمونغ مثل Galaxy S8 وهواتف Android المتميزة ستجدها بأثمان باهضة تبدأ من حوالي 700 دولار وتتكلف ما يزيد عن 1000 دولار .

إلا أن هناك خيارات لحصول على هواتف رخيصة للغاية تقل عن 300 دولار.

الشاشة ؟

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

احصل على شاشة الحجم الصحيح. اشترِ هاتفًا بشاشة أصغر من 5.5 بوصة إذا كان الاستخدام بيد واحدة مهمًا لك أو إذا كان لديك يد أصغر.

احصل على هاتف ذكي بشاشة أكبر إذا كنت ترغب في مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أو كنت ترغب في الاستفادة من وضع multiwindow في Android.

مع ذلك ، يصنع صانعو الهواتف الآن هواتف كبيرة الشاشة ، مثل Galaxy S8 بحجم 5.8 بوصة ، والتي تتلاءم بشكل كبير مع الاستخدام بيد واحدة بفضل نسب العرض إلى الارتفاع 18: 9.

بالنسبة لشاشة هاتف ذكي ، تكون جودة الألوان والسطوع أكثر من دقة الوضوح. من الجيد الحصول على شاشة 4k على الهاتف سيكون من السهل أن ترى في  محتوى الشاشة الهواء الطلق والاضاءة المرتفعة.

كاميرا الهاتف:

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

أصبحت الكاميرا أهم ميزة في أي هاتف ذكي. لقد وصلنا إلى مرحلة تطور الهواتف الذكية حيث تكتسب الكاميرا أهمية أكبر من المعالج ، خاصةً أن معظم الناس يستخدمون هواتفهم كأجهزة تصوير.

انتبه إلى المواصفات مثل الفتحة (الأرقام الأقل أفضل) والميزات الخاصة مثل العدسات المزدوجة وتثبيت الصورة البصرية.

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، انتبه للجودة 4K. ثبات اللقطات .. اختبر الهاتف الذي يلتقط الصور بسرعة كافية ؛ بعض الهواتف المتوسطة تعاني من تأخر إلتقاط الصورة فكن حذرا أثناء الشراء.

ماذا عن المعالج ؟

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

المعالج أصبح أقل أهمية مما كان عليه في الهواتف السابقة. في وقتنا الحاضر حتى الهواتف المتوسطة تقدم الآن أداءً جيدًا بما يكفي لمعظم المستخدمين.

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من الطاقة للألعاب والواقع المعزز ، فقم بشراء هاتف ذكي Android باستخدام معالج Snapdragon 835. يعد معالج A11 Bionic في iPhone 8 و 8 Plus و iPhone X أسرع شريحة للهاتف المحمول حتى الآن.

السعة التخزينية:

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

احصل على سعة تخزينية لا تقل عن 32 جيجابايت. الهواتف ذات السعة 16 جيجا بايت أصبحت الآن غير ملائمة بسبب حجم المعطيات التي نتعامل معها يوميا وحاجتنا إلى تخزين المزيد منها.

كلما زات السعة التخزينية لهاتفك المحمول كلما استطعت أن تخزن المزيد من الألعاب والصور والفيديو. 64GB هو المعيار الجديد للهواتف الرائدة.

من الجيد وجود فتحة لبطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين ، ولكنها متوفرة فقط على بعض هواتف Android.

الرامات “الذاكرة العشوائية في الهواتف:

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

تعتبر سعة الراما من الأمور الجد مهمة في أي هاتف ذكي هو أمر مهم لتعدد المهام (تشغيل عدة تطبيقات مهام في نفس الوقت على هاتفك المحمول).

حاول تجنب أي هاتف ذكي التي تحتوي على 1 جيجابايت فقط من ذاكرة النظام. على الأجهزة متوسطة المستوى ، 2 غيغابايت جيدة ومعيارية.

ولكن غالبًا ما تجد 4 غيغابايت على أحدث الأجهزة ، و 6 غيغابايت على هواتف فائقة السرعة مثل Galaxy Note 8.

تصل بعض الهواتف إلى 8 جيجا بايت ، مثل الهواتف المصممة للألعاب.

البطارية

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

تحدد العديد من العوامل – بما في ذلك حجم الشاشة والمعالج ونظام التشغيل – المدة التي يستغرقها الهاتف الذكي في الشحن.

ومع ذلك، يجب على المتسوقين الذين يبحثون عن أطول فترة تحمل ممكنة التحقق من قائمة الهواتف التي تعمل بالبطارية.

نحن نعتبر أن أي هاتف ذكي يدوم لفترة أطول من 10 ساعات من تصفح الانترنت وغيرها أمر جيد جدًا.

سعة البطارية هي أحد المواصفات التي يمكن أن تساعد في تحديد قدرة البقاء المحتملة للهاتف، ولكنها ليست موثوقة مائة بالمائة.

ومع ذلك ، ابحث عن بطارية هاتف ذكي بقدرة 3000 مللي أمبير على الأقل إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل فرصة لعمر بطارية طويل.

شحن سريع

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لكإذا كنت تريد أن تكون قادراً على تشغيل هاتفك بسرعة ، فتحقق مما إذا كان هاتفك قادر على إعادة الشحن بسرعة فائقة.

بطارية قابلة للإزالة

دليلك لشراء هاتف ذكي : [09] نصائح للعثور على الهاتف المناسب لك

لقد تراجع وجود البطاريات القابلة للإزالة مع معظم مصنعي الهواتف الذكية ، لا سيما مع مطالبة المزيد من المستخدمين بهواتف مقاومة للماء.

ولكن هناك بعض الفوائد لهذا النوع من التصاميم (البطاريات القابلة للإزالة). بمجرد أن تتوقف البطارية الحالية عن الشحن، يمكنك فقط استبدال بطارية جديدة دون الحاجة إلى الدفع مقابل خدمة بديلة أو هاتف ذكي جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل هذه الميزة ليمكنك الوصول إلى المعلومات التي تريدها