التخطي إلى شريط الأدوات
تطبيقات

أفضل تطبيقات الأندرويد لمكافحة الفيروسات لسنة 2020

أفضل تطبيقات الأندرويد لمكافحة الفيروسات لسنة 2020

يمكن لأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android حماية جهازك وخصوصيتك الشخصية.  وسنستعرض قائمة التطبيقات المهمة لسنة 2020.

إذا كنت لا تشغل أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فأنت تعرض نفسك لخطر الإصابة من التطبيقات التالفة وأنواع أخرى من البرامج الضارة.

الخبر السار هو أن خياراتك ليست محدودة. لا توفر أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأجهزة المحمولة الكشف عن البرامج الضارة ومنعها من الدرجة الأولى فحسب ، بل تقدم أيضًا مجموعة من ميزات الخصوصية ومكافحة السرقة.

لماذا يجب عليك استخدام تطبيق Android لمكافحة الفيروسات ؟

أفضل طريقة للحفاظ على جهاز Android الخاص بك هي الحفاظ على برامجها محدثة. يعد كل إصدار جديد من Android أكثر أمانًا من الإصدار السابق، ويقوم كل تحديث شهري لنظام Android بإصلاح العيوب التي تم العثور عليها حديثًا.

عملية تحديث نظام الاندرويد يمكن أن يستغرق وقتا من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر. والأسوأ من ذلك، تتوقف معظم الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد Android عن الحصول على ترقيات وتحديثات نظام التشغيل Android بعد عامين، ولا يحصل بعضها على تصحيحات أمان شهرية على الإطلاق.

وبناءا عليه يجب أن يحتوي هاتفك المحمول على تطبيق مكافح الفيروسات، وأنت الآن في المكان الصحيح، حيث سنشرح لك أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android. فهي توقف الهجمات التي تحاول الالتفاف حول الدفاعات المدمجة في Android ، خاصة تلك التي قامت Google بتصحيحها. كما أنهم يوقفون الهجمات الجديدة التي لن يلتقطها Google Play Protect ، بل حتى هواتف Pixel المصنعة من طرف غوغل نفسها تفشل في التعرف عليها.

ما هي أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android؟

  1. Bitdefender Mobile Security

يحتوي تطبيق أمان Bitdefender على حماية من البرامج الضارة، وتأثير خفيف جدًا على الأداء وسرعة جهاز الموبايل، كما يتضمن VPN وحاجب المواقع الضارة يعمل مع معظم متصفحات Android.

كما أن لديها أدوات قوية لحماية الخصوصية، بما في ذلك قفل التطبيق وماسح Wi-Fi وميزات مكافحة السرقة وإشعارات خرق البيانات.

يوفر Bitdefender Mobile Security فترة تجريبية لمدة 14 يومًا، لأنه ليس تطبيقًا مجانيًا.

يقوم Bitdefender Antivirus Free المنفصل لتطبيق Android (وهو مجاني تمامًا في الحقيقة) يفحص البرامج الضارة فقط.

يعتير Bitdefender Mobile Security الخيار الأفضل في تطبيقات مكافحة فيروسات لأجهزة Android.

2. Norton Mobile Security

يوفر Norton Mobile Security أفضل حماية من البرامج الضارة بالمقارنة مع تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android .

الأسوأ في هذا التطبيق الجيد أنه أصبح لا يدعم الخطة المجانية.

الآن هذا التطبيق Norton Mobile Security أصبح متميزًا تمامًا. إلا أنه بالمقابل مكلف أكثر قليلاً من بعض تطبيقات الجوال المدفوعة الأخرى.

ميزة غي هذا التطبيق التي ينفرد بها عن بقية التطبيقات الأخرى هي مرشد التطبيقات الفريد من Norton Mobile Security ، الذي يتحقق من التطبيقات على جهازك بحثًا عن استخدام كثيف للبيانات وسلوك غير عادي. كما يتحقق من التطبيقات في متجر Google Play للتعرف على مخاطر الأمان والخصوصية حتى قبل تثبيتها.

3. Avast Mobile Security

يعد Avast Mobile Security & Antivirus واحدًا من أكثر تطبيقات مكافحة الفيروسات التي تعمل بنظام Android كاملة الميزات، حيث يقدم كل شيء بدءًا من مستشار الخصوصية إلى محسن النظام إلى القائمة السوداء القابلة للتخصيص.

ولكن في حين أن حماية البرامج الضارة من Avast جيدة ، إلا أنها غير كاملة. لم يعد بعض وظائف Avast المضادة للسرقة تعمل، وكذلك ميزة حظر المكالمات. وإعلانات الإصدار المجاني مزعجة.

تختفي هذه الإعلانات إذا كنت تملك النسخة المدفوعة من التطبيق، نسخة Premium (2 دولار شهريًا أو 24 دولارًا سنويًا) أو Ultimate (7 دولارات شهريًا أو 40 دولارًا سنويًا). يحصل مستخدمو أي من الخطة المدفوعة أيضًا على ميزات إضافية لمكافحة السرقة وخزانة للتطبيق ودعم فني.

4. Kaspersky Mobile Antivirus

يوفر Kaspersky Mobile Antivirus ، المعروف أيضًا باسم Kaspersky Internet Security لنظام Android ، حماية من البرامج الضارة شبه مثالية ، وتأثيرًا صغيرًا على النظام ، وحظرًا للمكالمات.

لا توجد إعلانات في الإصدار المجاني، وليس هناك الكثير من الإزعاج في طلب الترقية إلى الخطة المدفوعة. يحصل المستخدمون المجانيون على تصفية المكالمات ودعم Android Wear ومجموعة قوية من وظائف مكافحة السرقة.

إذا كنت تبحث فقط عن الحماية من البرامج الضارة ، فمن المءكذ ان تجد أفضل نت تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus المجاني. ولكن على الرغم من أن النسخة المدفوعة غير مكلفة.

5. Lookout Security & Antivirus

Lookout Mobile Security ، الذي تم تغيير علامته التجارية الآن باسم Lookout Security و Antivirus أو Lookout Personal ، كان أحد أول تطبيقات مكافحة الفيروسات في Android ، وهو الأفضل لفترة طويلة. وهذا بسبب سهولة الاستخدام وواجهته البسيطة ونقص الإعلانات وهو ما زاد من شعبيته.

6. McAfee Mobile Security

مثل Avast ، يقدم McAfee الكثير من الميزات المفيدة ، ولكن نسخته المجانية مليئة أيضًا بالإعلانات المزعجة وعروض البيع.

الحماية من البرامج الضارة جيدة، إن لم تكن رائعة ، وميزة “الضيف” المفيدة تسمح للآخرين باستخدام هاتفك بأمان لفترة قصيرة.

ستحصل على بعض الأشياء الجيدة مع الإصدار المجاني من McAfee Mobile Security ، مثل ميزات مكافحة السرقة ، وطريقة لتتبع استخدام بيانات كل تطبيق وماسح أمان Wi-Fi.

ستحصل على المزيد مع المستوى المتميز “القياسي” ، بما في ذلك خزانة التطبيق ، وشاشة URL ، والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وعدم وجود المزيد من الإعلانات.

بمقابل أن تدفع للحصول على النسخة المدفوعة، الثمن باهظ قليلاً مقابل 30 دولارًا سنويًا مع الأخذ في الاعتبار أن Bitdefender و Kaspersky يمنحك نفس الميزات بمقابل أقل.

هذا التطبيق يمنح جهازك المحمول أو الجهاز اللوحي واحدة من أفضل خدمات VPN لتغطية جميع أجهزتك بتكلفة أقل.

7. Google Play Protect

يأتي Google Play Protect مدمجًا في كل جهاز Android يوجد على Google Play ، لسوء الحظ ، هذا التطبيق ضعيف في اكتشاف البرامج الضارة.

واجهة تطبيق Google Play Protect بسيطة، ولا توجد إعلانات مزعجة، وتأثيره على نظام هاتف خفيف.

أفضل ميزة لـ Google Play Protect هي أنه يمكن لـ Google استخدامها لتعطيل التطبيقات الخطرة عن بُعد. وعليه حتى في حالة استعمال برامج وتطبيقات مكافحة الفيروسات لشركات أخرى. نوصي بعدم تعطيل Google Play Protect.

8. 360 Security, aka Safe Security

تم تغيير العلامة التجارية ل 360 Security إلى Safe Security، والذي يمنحك ميزات رائعة مثل: قفل التطبيق ، ومعزز الأداء ، ومنظف النظام ، ومكافحة السرقة ، وخزانة الصور ، وماسح Wi-Fi – مجانًا.

ولكن هناك بعض الأشياء الغير جميلة في التطبيق وهي أن العديد من هذه الميزات لا تعمل بشكل جيد، وأحيانا لا تعمل إطلاقاً. واجهة التطبيق مزدحمة. وستنزعج من الإعلانات الكثيرة والمتواصلة دون توقف، وبعضها يملء الشاشة.

حتى الإصدار الأخير لا يزال يعرض إعلانات مزعجة مثل التي تروج للألعاب والأخبار.

تطبيق 360 Security يبطئ وظائف النظامن، وبسبب السلبيات الكثيرة الموجود بهذا التطبيق فنحن نوصي، سواءا النسخة المجانية أو المدفوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل هذه الميزة ليمكنك الوصول إلى المعلومات التي تريدها